بلي العصر الحديث

هنا اخبار الديره الممطوره ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه والاخوات اعضاء منتديات بلي

مساكم الله بالخير

خلونا نخش بالموضوع ونعطيكم اخبار الامطار والعواصف في بعض قرى وهجر البلويه حسب
مكان تواجدي في تلك اللحظات ……

يوم الجمعه وبعد صلاة الفجربنصف ساعه وبينما اقوم بشب النار استعدادا لتجهيز القهوة
والحليب ( غير دنماركي ) فأجئتنا الرياح العاتيه والعواصف القويه واصبحت السماء
سوداء قاتمه وحيث ان اكثر منازل القريه مسقوفه بالشنكو والحديد الخفيف فقد اقتلعتها
الرياح من اساسها في مشاهد مخيفه وقد لجائنا الى زوايا الغرف وبيوت الشعر المجاوره
والتي وقعت على رؤؤسنا بعد دقائق ولكنها ارحم من الجدران …

وبعد ساعه كامله من تطاير الخزانات واسقف المنازل وسقوط العديد من الاشجار بشكل
لم يسبق له مثيل قمنا بجوله على القريه فوجدنا بعض الاضرار الماديه حيث انهارت
بقالة لاحد المواطنين ووقع السقف على ما فيها كذلك انهارت بعض الاحواش
والحمدلله انها كانت خاليه من الارواح …

المهم بعد هذه العواصف هطلت امطار غزيره انستنا المعأناه التي عانيناها مع بزوغ
الفجر واستمرت حوالي ربع ساعه سالت على اثرها الاوديه والشعاب وعلى قولة
البدو ( الصميدات تقلبت .. والدعيبات سالت ) وقد شملت الامطار قرية النابع
والسديد وخرباء والمنجور والخرار وعلى قول المثل ( الماطر ..واحد ) فيما
امتألت السدود الواقعه بالخرار واشهرها سد ( قطان الكبير ) ..

جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها اوطان المسلمين …

مراسلكم من قمم جبال اغلب
معيض ابن رويضي
خبره عشرون عاما في طلوع ونزول اشهر الجبال ..
السبت 3/1/ سنة السبع والعشرين


المصدر الأصلي للموضوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى