( العولمه ) … و.. ( الطقاقات ) ..!!!
مقالات موسى البلوي رحمه الله منتدى الكاتب موسى بن عبدالله البلوي رحمه الله رحمة واسعه

( العولمه ) … و.. ( الطقاقات ) ..!!!

[ad_1]

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي= 350) this.width = 350 ; return false;” />

( العولمه ) … و.. ( الطقاقات ) ..!!!

الحمد لله وحده وبعد ،،،
إربيع .. يبي يعرس … في أيام العيد…!!
هنا ظهرت مشكله .. حدثني بها .. أبوه …!!
قال : سيتأجل زواج ( إربيع )… لعدم وجود ( طقاقات ) لتحيي لنا الأفراح والليالي الملاح … الجميع محجوز لغاية شهرين قادمين ..!!
قلت له : ولم التأجيل .. أجعلوها من غير ( طق ) … وزوجوه ….!!
قال : العرف حالياً .. أصبح .. لازواجات من غير طقاقات …!!

ثم بدأ يتبرم … ويفرك يداه … ويحك رأسه … فقلت له : أفصح القول … ماذا ورائك ..؟؟ أنا أعرفكم ( يالمواطنين ) كل شيئ تضعونه وتحملونه على الحكومه …!
قال : هذا ما أردت قوله … الحكومه … نعم الحكومه … يجب أن تتدخل حالاً لتحل هذه الأزمه للمواطن ( العزيز ) ….!
وأجبته بقولي : وهل هذه المشكله عاجله … وهامه … لهذه الدرجه .. أعني هل هذه المشكله تمس ( الأمن الوطني ) للبلاد .. مثلاً …!!
قال : لا … ليس لهذه الدرجه ولكنها هامه ، قلت : المسئولين لديهم ما يشغلهم حالياً فهم يدرسون الآن .. قيمة القرض الذي يودون تقديمه لدولة ( جنبستان ) .. وقرض آخر عاجل لدولة ( عرضستان ) المستقله .. !!

ولكن .. قولي لم يعجبه .. حيث إسترسل قائلاً .. يجب على المسئولين إتخاذ إجراءات معينه لحل هذا الإشكال مثل :
ـ تصنيف هذه المهنه .. مثلها مثل ما هو معمول به نظاماً في تصنيف فئات بعض المهن … فتجد فئة أ وفئة ب … وهذه المهنه لا تقل شأناً عن هذه المؤسسات الخدميه ..!!
ـ السماح بإستيراد ( طقاقات ) من الخارج .. لعدم إحتكار السوق ..
ـ تأسيس شركه مساهمه تسمى ( شركة الطقاقات الوطنيه ) وطرح أسهمها للتداول في بورصة الأوراق الماليه .. وبما أنها تحوي على كلمة ( وطنيه ) … فسترتفع أسهمها … وفي هذه الحاله .. لن نجد صعوبه في إيجاد رئيس مجلس إداره .. قد كان ( طقاقاَ ) سابقاَ .. وعضوا تنفيذياَ .. لديه خبره بالوراثه في هذا المجال ..!!

وإذا ما فعلها ( المسئولين ) .. الله يجزاهم خير … سيكونوا قد خففوا بعض الأعباء من على كاهل ( المواطن ) العزيز .. وفي نفس الوقت هي خطوه في الإتجاه الصحيح نحو ( العولمه ) .. المفروضه على دول العالم ..!!

وقد حاولت التفكير في ما قاله المواطن ( العزيز ) .. على إعتبار مقولة ( الزبون دائماً على حق ) .. ووجدت بأن شُغل ( العوالم والعولمه والعلمانيون ) .. جميعها تشترك في صفه واحده هي : ( هــِز .. يا وِز ) ..!!

فالعوالم … ومنهم الطقاقات فيه ( زفن ) أي هز الجسم … والعولمه … هي ( زفن ) جماعي للشعوب … فيها .. هز ( الوسط ) .. تؤدى إلى أن تنكسر ظهورهم .. والعلمانيه .. هي رقصة الـ ( Slow ) .. تؤدى على أنغام موسيقى ( البلو دانوب ) .. وهذه الرومانسيه قد ولت .. ولم تعد تصلح عندهم .. وبالتالي لا تصلح لنا …!!

ولكن في حالة ( العولمه ) ..
هل من المسموح إستخدام بعض الآلات الموسيقيه .. مثل آلة ( البربط ) ؟
أي آلة بما يسمى ( العود ) ..؟

هذا , وقد نسيت أن أقول لأبا إربيع … يا أبا إربيع .. زوج ولدك بدون ( طق ) ..!!
ماهوب كافينا ( طق ) .. من اللي يسوى وللي ما يسواش …!!!

تحياتي لكم !!

[ad_2]

المصدر الأصلي للموضوع