القمـع ..!!!
مقالات موسى البلوي رحمه الله منتدى الكاتب موسى بن عبدالله البلوي رحمه الله رحمة واسعه

القمـع ..!!!

[ad_1]

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي= 350) this.width = 350 ; return false;” />

القمـع ..!!!

الحمد لله وحده وبعد ،،،
ما هو ( القمع ) ..؟؟
القمع … هو ان تمنع الطفل من طفولته بممارسته للعب … فتمنعه … فتكون قد ( قمعته ) .. او لا تسمع رأيا كرويا في لاعبك المفضل بأنه قد ( شاخ ) .. فتدافع عنه .. على غير هدىَ .. فهذا ( قمع ) كروي !!

والقمع اشكال والوان .. فإذا كان ( أحدهم ) من رجال البسبس .. واستخدم مواطنه في عمل ما .. واعطاه معاشا بخساَ .. فيكون صاحب العمل ( قماعاَ ) لكونه قمع مواطنه بهذا المعاش .. وفي نفس الوقت يكون صاحب العمل الذي هو مواطن … قد خلع عنه مواطنته وقمعها ..!!
وهناك ( القمع ) الفكري او قمع الرأي الآخر … فإذا كان لك رأي او وجهة نظر في مسألة ما … وترجمتها كتابياَ ليطلع عليها الناس … وجاء بعضهم ومنعك .. بحكم انه ( قمعي ) بالوراثه …. فيكون ( قماعاَ ) !!

وهذا الحال ينطبق .. على العشاق المتيمون .. فهم يوهمونا بأن الصد والهجران من الحبيب.. ما هو إلا ( التغلي ) .. بينما في الحقيقه أن أحبتهم قد ( قمعوهم ) ..!!
ولهذا فالقمع في بعض الأحيان يكون قمعا مذموماَ .. ويكون أيضا قمعا محموداَ.. بل يكاد أن يكون مطلوباَ .. عندما تكون الحريات عند البعض هي العبث … فيزجون بالناس يمينا وشمالا.. دون خوف من الله .. او تأنيب من الضمير …!!!َ

تحياتي لكم !!!

[ad_2]

المصدر الأصلي للموضوع